شرح طريقة استخدام برنامج هوت سبوت شيلد 2013

 

شرح طريقة استخدام برنامج هوت سبوت شيلد 2013

ما هو هوت سبوت شيلد؟

هوت سبوت شيلد هو منتج تجاري (مجاني) تم إنشاءه لتمكين المستخدمين من الوصول إلى الأنترنيت عن طريق خادم وسيط (يدار من قبل مالك هوت سبوت شيلد)، مما يمكنهم من الإفلات من آليات ترشيح المحتوى (وبالتالي تجنب الرقابة)، وذلك للحصول على السرية للمعلومات بين كمبيوتر المستخدم و خوادم هوت سبوت شيلد، وضمان إخفاء الهوية عند الوصول لمصادر الأنترنيت.

من يملك هوت سبوت شيلد؟

هوت سبوت شيلد مطور ومملوك من قبل AnchorFree.
تأسست AnchorFree في مطلع عام 2005 مقاولي Silicon Valley الذين أرادوا تمليك المستخدمين القدرة على التحكم ببيناتهم الخاصة على شبكة الأنترنيت والتي تؤثر بشكل كبير على الخصوصية على شبكة الأنترينت.
خوادم AnchorFree منتشرة في جميع أنحاء العالم لتقديم أفضل خدمة لمستخدميها من 175 بلداً.

شرح طريقة تسطيب البرنامج

شرح البرنامج بالصور ( للامانة الشرح منقول)

اضغط على Download ليتم تحميل البرنامج ، بعدها سوف تظهر لك هذه النافذة

اضغط عليه مرتين لتبدأ عملية التثبيت كما في الصورة الموالية

تابع عملية التثبيت بالضغط على زر Next لتظهر النافذة الموالية

هذه عبارة عن اتفاقية حول سوء استخدام البرنامج ، اقرأها ان شئت او لا ، و تابع بالضغط على زر I Agree لتظهر لك النافذة الموالية .

ايضا اضغط على Next لمتابعة عملية تثبيت البرنامج

في هذة النافذة البرنامج يعرض عليك الموافقة على تثبيت تولبار الخاص بهوت سبوت شيلد ، اذا اردت تثبيته مع البرنامج فما عليك الا تحديد الاختيار و الضغط على زر Next لمتابعة التثبيت

في هذه النافذة يعرض لك المجلد الذي سيتم تثبيت البرنامج عليه و هو c:\Program Files\Hotspot Shield اذا اردت تغييره فإضغط على زر Browse و اختر مجلد اخر ، وتابع عملية التثبيت بالضغط على زر Install

اضغط على زر Continue Anyway

تابع بالضغط على زرNext

الان انتهت عملية التثبيت اضغط على زر Finish و سوف تجد زر برنامج هوت سبوت شيلد على سطح المكتب

قم بالضغط على هذا الزر مرتين ليتم تشغيل برنامج هوت سبوت شيلد ، حيث ستظهر لك نافذة المتصفح الذي تستخدمه ، انتظر قليلا و سوف تظهر لك ايقونة البرنامج بلون احمر بجانب الساعة

نقوم بالضغط على الزر الاخضر Run Hotspot Shield و سنلاحظ لون ايقونة البرنامج تغير الى اللون الاصفر

و بغد تغير رقم الاي بي سيتغير اللون الى الاخضر و هذا يعني ان البرنامج سعمل بشكل جيد

هذا رقم الاي بي الجديد الخاص بك

ما الذي يجعل هوت سبوت شيلد مميزاً؟

هوت سبوت شيلد مثل متصفح خدمات البروكسي المجانية (غالباً قائمة على الإعلانات) والتي يتم إيجادها من خلال أي موقع بحث على الشبكة العالمية ولكن مع بعض الإيجابيات:
يستخدم هوت سبوت شيلد نظام متطور كلياً لإيجاد وفتح الطريق إلى المحتوى الذي تريد الوصول إليه. لأن هوت شبوت شيلد بالأصل VPN (شبكة خاصة افتراضية) فإنه يقوم بتمرير إلى خادم هوت سبوت شيلد كل استعمالاتك للأنترنيت (ليس فقط التصفح كما تفعل مواقع البروكسي
يقوم هوت سبوت شيلد بتشفير كافة اتصالاتك وهكذا لن تتمكن برامج المراقبة الحكومية من معرفة حتى المواقع التي تصل لها ناهيك عن رؤية بيناتك المنتقلة. وبما أن هوت سبوت شيلد يأتي بالتمويل على مالكه فلقد تم دعمه بحزمة نطاق بينات كبيرة مما يجعله سريع نسبيا.

كيف يمكنني استخدام هوت سبوت شيلد؟

Start -> All Programs -> Hotspot Shield -> Hotspot Shield Launch. عندما تظهر أيقونة هوت سبوت شيلد (درع صغير عليه هلال) بلون أصفر في شريط المهام فإن هوت سبوت شيلد يحاول الإتصال، عندما يكون لونها أخضر فهذا يعني أن البرنامج متصل وجاهز جاهز للإنطلاق. يمكنك استخدام كمبيوترك كالمعتاد وسيتم توجيه كل بيانات الأنترينت عبر خوادم AnchorFree للشبكة الافتراضية الخاصة المتواجدة في بلدان لا تخضع للرقابة.لإيقاف هوت سبوت شيلد دون الخروج منه انقر بالزر الأيمن واختر Disconnect (أيقونة شريط المهام تتحول إلى اللون الأحمر)، لاستئناف البرنامج اختر Connect.

ما هي المتصفحات المتوافقة مع هوت سبوت شيلد؟

لقد تم اختبار هوت سبوت شيلد مع فايرفوكس، إنترنت إكسبلورر، غوغل كروم، سافاري، وأوبرا. ينبغي أن يكون متوافقاً مع جميع المتصفحات.

 

Tags: , , , , , , ,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*