حفلة تنصيب البابا يوم الاحد 18 نوفمبر

مصدر كنسي: حفل تنصيب البابا 18 نوفمبر.. ومرسي وعدنا بالحضور

قال مصدر كنسي، الجمعة، إن لجنة الترشيحات لانتخابات بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، برئاسة الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريرك، قررت إقامة حفل تنصيب البابا الأحد 18 نوفمبر المقبل، وذلك بعد مرور أسبوعين على إعلان اسمه من خلال القرعة الهيكلية التي ستقام 4 نوفمبر المقبل.
وأضاف المصدر، عضو لجنة الترشيحات، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «اللجنة رفضت أن يتوافق يوم التنصيب مع عيد تنصيب البابا شنودة الراحل 17 نوفمبر، تقديرا وتكريما له».
وأكد المصدر أن «الكنيسة سترسل دعوة للرئيس محمد مرسي، لحضور حفل التنصيب، حتى تكون هذه هي الزيارة الأولى له للكنيسة القبطية بعد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية»، مشيرًا إلى أن «الرئيس مرسي وعد بحضور حفل التنصيب بعد كثير من التساؤلات عن تأخره في زيارته للكنيسة».
وتابع أن اللجنة حددت 3 أساقفة للإشراف على الانتخابات في 29 أكتوبر الجاري، وهم الأنبا بولا، المتحدث باسم الكنيسة، والأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح، والأنبا يوسف، أسقف جنوب أمريكا، ويعاونهم 3 أعضاء من المجلس الملي، هم المستشار بشري مطر، والدكتور منير عزمي، واللواء عادل سيف.
ومن المقرر أن يحضر حفل تنصيب البابا أساقفة من المجمع المقدس للكنيسة في أثيوبيا، التي تشارك في انتخاب البابا، بالإضافة إلى رؤساء الطوائف المسيحية بمصر، وبعض رؤساء الدول الأوروبية والسفراء، علاوة على رؤساء الأحزاب المصرية، وعدد من السفراء والوزراء ومجموعة من كبار الكتاب والمثقفين

المصرى اليوم

Tags: , , , , ,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*