جدول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013 الجديد لشهر مايو

جدول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013 الجديد لشهر مايو

جدول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013

جدول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013

جدول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013

جدول الحد الادنى والاقصى للاجور

جدول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013 الجديد لشهر مايو

الحد الادنى والاقصى للاجور واحد من اهم القوانين التى طالب الشعب المصرى بضررة تطبيقها حتى تتزن منظومة الاجور فى مصر والتى اصبحت اشبه بالبيت القديم المتهالك الذى سيسقط فى اى لحظة. حيث اصبح الاسعار تزيد بشكل جنونى ولا تناسب الزيادة القليلة جدا فى الاجور . ولذلك كان فرض حد ادنى واقصى للاجور فى مصر واحد من اهم اهداف ثورة 25 يناير ومازال هناك الكثير من المصريين ينتظرون تطبيق هذا القانون بفارغ الصبر وذلك لتحسين احوالهم المعيشية.

ما هو الحد الادنى للاجور والحد الاقصى للاجور فى 2013

انتشرت الاخبار الكثيرة فى الفترة الاخيرة عن ان اللجنة التشريعية فى مجلس الشورى قد وافقت عن قانون جديد ينظم الحد الادنى والحد الاقصى للاجور فى مصر وذلك لجميع العاملين فى الجهاز الادارى فى الدولة من اول رئيس الجمهورية الى اقل موظف فى الدولة. وقد حددت اللجنة فى قانون الحد الادنى للاجور ان يكون اقل مرتب للموظف على الدرجة الثالثة فى الدولة هو 1200 جنية. وهذا المرتب يكون لهذه الدرجة او ما يشابهها مثل المتعاقدين فى التربية والتعليم.

اما عن الحد الاقصى للاجور فقد حددت اللجنة ان الحد الاقصى هو 35 ضعف الحد الادنى للاجور لاقل اجر فى المصحة الحكومية . وذلك بحد اقصى 50 الف جنية فى الشهر. وقد قالت ايضا اللجنة هذا القانون سيتم عرضه على مجلس الشورى حتى يتم الموافقة عليه تمهيدا لتطبيقه فى السنة المالية الجديدة.

اراء حول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013

بالرغم من رغبة المصريين القوية فى تطبيق هذا القانون الا ان هذا ايضا يجب ان يلبى رغبات المصريين حيث يجب ان يكون الحد الادنى يحقق للمصرى الحياة الكريمة دون الحاجة للعمل الاضافى ولذلك يرى الكثير ان 1200 جنية بعد كل الزيادة الجديدة فى الاسعار ليس هو الحد الادنى المطلوب . اما عن الحد الاقصى فقد لاقى رضا الكثير من الخبراء ولكن هناك من قال ايضا ان وضع الحد الاقصى يمكن ان يساعد فى هجرة العقول الى خارج مصر .

قال الدكتور المرسي حجازي، وزير المالية، إنه سيتم البدء في تطبيق الحد الأقصى والأدنى للأجور بدءاً من شهر مايو القادم.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الثلاثاء، الذي عقد عقب الجولة التفقدية التي قام بها بمأموريات كبار ومتوسطي الممولين ومأموريات النزهة ومدينة نصر، أن على من يحصل على ما يزيد عن الحد الأقصى (35 ضعف الحد الأدنى الذي يختلف بحسب القطاعات) أن يقدم إقراراً لمصلحة الضرائب قبل نهاية شهر مايو، وأن يسدد ما يزيد عن الحد الأقصى للمصلحة.

وشدد خلال المؤتمر الذي حضره محرر مصراوي، على أن الموسم الضريبي المنتهي، اليوم الثلاثاء، شهد مظاهر إيجابية منها ارتفاع عدد الشركات والأفراد المقدمة للإقرارات الضريبية، والتسابق على السداد قبل نهاية الموسم، مشيراً إلى أن كل التقارير الأسبوعية تعكس زيادة ملحوظة في حصيلة الضرائب.

ولفت الوزير إلى حدوث طفرة في عدد وسائل دفع الضرائب إلكترونياً، وأن هناك 350 مكتب بريد يمكن من خلالهم سداد الضرائب إلكترونياً، ومتوقعاً أن يصل العدد إلى 1200 مكتب بنهاية العام الحالي، كما يتوقع وصول عدد فروع البنوك التي تقدم الخدمة إلى 1350 فرع.

ومن ناحية مشكلة المصلحة مع شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، قال الوزير، أن الأمر موضوع متروك للنيابة ، وأن المفاوضات متوقفة تماماً مع مصلحة الضرائب، ولكن نما إلى علمه أن الشركة قدمت تعديلاً في الإقرار الضريبي لإدارة مكافحة التهرب الضريبي.

وفي سياق آخر، نبه الوزير إلى خطورة عدم تطبيق حزمة إجراءات الإصلاح المالي المقررة خلال العام المالي القادم، وهو ما قد يزيد العجز في الموزانة العامة عن 200 مليار جنيه، وسيؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم، وتراجع مستويات المعيشة.

وأوضح أن صندوق النقد الدولي طالب بأمور تتعلق بالنواحي الفنية منها بيانات عن الإجراءات الإصلاحية بخصوص ضريبة المبيعات، والأرقام الواردة من الهيئة العامة البترول بخصوص الدعم المقدم للمواد البترولية بسبب التضارب في البيانات ما بين وزارتي البترول والمالية.

وقال الوزير، إنه سيتم توزيع كروت لأصحاب المحطات بدءاً من شهر يونيه القادم حتى يتم تسليمهم الحصص المقررة بناء على هذه الكروت، لأن هناك بعض المحطات الموجودة على الورق ولكن ليس لها على أرض الواقع، منوهاً إلى أن ذلك سيعمل على توفير 30% من الوقود المهرب

Tags: , , ,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*