تصريحات المرشد ضد الجيش اليوم

تصريحات المرشد ضد الجيش اليوم

تصريحات المرشد ضد الجيش..جهل أم اساءة متعندة..شارك برأيك

الجمعة, 21 ديسمبر 2012 21:49

خاص الدستور
“إن جنود مصر طيعون لكنهم يحتاجون إلى قيادة رشيدة توعّيهم، بعد أن تولى أمرهم قيادات فاسدة” كانت هذه الجملة شرارة أشعلت غضب قطاع عريض داخل المؤسسة العسكرية ، فبعد أن نطق بها المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين فى كلمته
الاسبوعية توالت ردو الفعل الشديدة والتى كان معظمها يحمل لغة التحذير من الاقتراب لقدسية الجيش المصرى الذى هو ملك لكل المصريين .
اللواء علاء عز الدين الرئيس الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا أكد أن مرشد الإخوان المسلمين “تجاوز الحدود حين تدخل فى شئون القوات المسلحة وأساء لقياداتها.
وهو ما أيده اللواء مختار قنديل الخبير الإستراتيجى والعسكرى حيث أشار إلى أن تصريحات المرشد تنم عن جهل.. قائلا: “يجب على مرشد جماعة الإخوان أن يدرس الفروق الأساسية فى القوات المسلحة بداية من قادة الفصائل والسرايا والكتائب حتى يتعلم معنى العسكرية المصرية وقدسية ومكانة الجيش فى نفوس الشعب المصرى،”
وفى السياق ذاته طالبت المصادر العسكرية من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بعدم الحديث مرة أخرى عن قيادات الجيش، وطالبته بضرورة التعرف أولاً على إمكانيات القوات المسلحة وقدرة بواسلها من العناصر المختلفة قبل التحدث فى الشئون الخاصة بها.

الدستور

Tags: , , ,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*